تصليح مراتب نوم

 تصليح مراتب نوم

علاج هبوط المراتب يعتمد على عوامل عديدة أهمها نوع المرتبة فعلاج المراتب المصنوعة من القطن يختلف عن علاج المراتب الإسفنج وكذلك عن مراتب السوست وكثيرًا ما كانت تتعرض المراتب القطنية للهبوط ومن ثم نشأت الحاجة إلى علاجها سواء علاج المرتبة ذاتها أو تغييرها بمرتبة أخرى جديدة ، وتستطيع الإستعانه بخدمة رفيق ، فلديها عمال بخبرات عاليه جدا و شهادات معتمده عالميا في هذا المجال ، تستطيع الإتصال بنا في رفيق عبر الزر ادناه.

                         تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو call-us.png
                           تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو download-rafeeg.png

علاج هبوط المراتب

  • تعتبر المراتب القطنية ضمن أفضل المراتب التي كانت تستخدم قديمًا وحينما تتعرض المرتبة للهبوط كان يتم علاجها بعدة طرق ومنها تصليح القطن الموجود داخل المرتبة واستعادة الهواء الموجود داخله من خلال المنجد، حيث كان يفرغ المرتبة ويستخرج قطن الشحو داخلها ومن ثم إعادة ضربه لكي يتخلل الهواء داخله من جديد وفي النهاية يقوم بإعادة توزيعه مرة أخرى.
  • لقد استمرت الطريقة السابقة لفترات قصيرة حيث أن المرتبة كان سرعان ما تعود للهبوط مرة أخرى، ومن ناحية ثانية بدأت طرق أخرى في الظهور مثل استخدام مراتب التطرية المكونة من الفايبر أو الميموري فوم وتوضع هذه المرتبة فوق المرتبة الأساسية لفترة معينة من الزمن حتى يحين تغيير المرتبة أو الاستمرار كحل دائم في بعض الحالات.
  • ولكن ما لا ينتبه إليه الكثير من الناس أن مراتب التطرية تحتاج إلى سطح مستوي حتى يمكنها تحقيق الراحة التامة وتوفر النوم الصحي والسليم للجسم، ويمكن علاج هبوط المراتب من خلال حشو الأجزاء التي تعرضت للهبوط ببعض الأجزاء من القطن أو إعادة توزيع القطن داخل المرتبة بنسبة متساوية بما يساعد على استواء سطحها.
  • ومن طرق العلاج المستخدمة في هبوط المراتب أيضًا استخدام مرتبة من القطن بسمك منخفض فوق المرتبة الأساسية ذاتها وهي نفس فكرة استخدام المراتب التطرية الحديثة التي سنتحدث عنها لاحقًا، كما يمكن استخدام المرتبة الهوائية فوق مرتبتك لحين تغييرها ولكن لا بد أن تعرف أن استخدام المراتب الهوائية لا يجب أن يستمر لفترات طويلة ولكنه حل مؤقت. 

مراتب التطرية

  • أحد أهم الحلول الحديثة في علاج هبوط المراتب هي مراتب التطرية والتي تتميز بخصائص فريدة جعلتها الحل الأول وربما الدائم في علاج هبوط المراتب، وتتميز مراتب التطرية بانخفاض سعرها مقارنة بالمراتب العادية كما يمكن استخدامها بشكل منفرد سواء في غرفة الأطفال أو في صالة الجلوس أو بشكل ثانوي فوق المرتبة الأساسية في غرفة النوم.
  • وتتميز مراتب التطرية بتوفرها في مختلف متاجر ومنافذ بيع المراتب كما أنها تأتي بخامات ومواد ممتازة ومن الأقمشة المعالجة ضد البكتيريا وحشرات الفراش هذا فضلاً عن التنوع في أشكالها وألوانها وإن كان يغلب عليها اللون الأبيض في معظم الأحيان.
  • وتتميز مراتب التطرية بخفة الوزن حيث يمكن نقلها من مكان إلى آخر بسهولة هذا فضلاً عن سهولة تنظيفها مقارنة بالمراتب العادية ويجب الإشارة إلى أنها تأتي من القطن الناعم وبالتالي تقلل من صلابة المرتبة بشكل كبير سواء المراتب الطبية التي تستخدم لفترات زمنية معينة ثم لا يكون هناك حاجة لاستخدامها وبالتالي تنشأ الحاجة إلى مراتب التطرية لتخفيف صلابة المرتبة.

افضل حل لعلاج هبوط المراتب

  • ويمكننا القول أن مراتب التطرية هي أفضل الحلول في علاج هبوط المراتب كما أن أسعارها في متناول اليد وبالتالي تحل المشكلة لحين توافر حل آخر سواء استبدال المرتبة أو الاستمرار عليها.
  • ويجب الإشارة إلى أن المراتب تحتاج إلى تعليمات كثيرة للعناية بها مثل قلب المرتبة كل فترة حتى لا يكون الاستعمال على جانب واحد فقط وبالتالي يُصاب بالهبوط كما يفضل إبعاد الحيوانات الأليفة عن المرتبة قدر الإمكان ومراعاة عدم القفز عليها وفي النهاية فإن ما سبق ذكره يعد أفضل الطرق لعلاج هبوط المراتب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح مدخل الشريحه

تصليح مرسيدس مصفح