تصليح مكيفات السيارات العين

 تصليح مكيفات السيارات العين

في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها العين ، أصبح مكيف الهواء جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، لا نستطيع الاستغناء عنه سواء في المنزل أو العمل أو بداخل السيارة ، ولكن احيانا ً لا تستطيع هذه المكيفات أن تقوم بمهماتها على الوجه الأمثل ، أو بمعني أدق تحتاج بعض الوقت للقيام بذلك ، وحتى نستطيع التغلب على هذه المشكلة وتبريد المقصورة الداخلية للسيارة في وقت قياسي ، فهناك بعض الحيل البسيطة التي ينصح بها خبراء السيارات والتي بدورها تساعد المكيف على القيام بمهمته بسرعة كبيرة، ولكن قبل التحدث عن هذه الحيل يجب أولاً أن نشير الى أهمية القيام بالصيانة الدورية لمكيف السيارة من خلال Al Siddiq Auto Rep .

الصيانة الدورية لمكيف السيارة

قبل أن نتحدث عن هذه الحيل ، لابد أن نشير الى اهمية القيام بالصيانة الدورية لمكيف السيارة وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة .

 والتي ينتج عنها تآكل الوصلات البلاستيكية بدورة التبريد،تستطيع إصلاحها من خلال AG CARS Services، هذا بالإضافة الى ضرورة تغيير الفلتر الخاص بالتكييف والذي يقوم بتنقية الهواء والتقاط الأتربة والروائح  من السيارة ، كما ينصح بضرورة ضبط مستوى الفريون الموجود بالمكيف حتى يعمل المكيف بأعلى كفاءته والتأكد من عدم وجود اي تسريب بالوصلات الخاصة بالفريون ، وبعد انتهائك من عملية الصيانة الدورية لمكيف السيارة، سيكون هذا الوقت الافضل لهذه الخدع التي تساهم في مساعدة المكيف على تبريد الهواء في أسرع وقت بداخل السيارة .

ومن أهم هذه الحيل

  • من أهم هذه الحيل هي ركن السيارة بالأماكن البعيدة عن أشعة الشمس أو على الأقل التي لا تتعرض بصورة مباشرة لأشعة الشمس ، حيث تقوم أشعة الشمس بزيادة درجة حرارة  كافة أجزاء السيارة من الجسم المعدني والمقاعد الداخلية والإطارات، الأمر الذي يزيد من صعوبة مهمة مكيف السيارة في التبريد ، بالتالي يحتاج وقتاً اطولا حتى تتم عملية التبريد .
  • لا ينصح بركوب السيارة وغلق الأبواب مباشرة ، بل ينصح الخبراء بترك الابواب والنوافذ مفتوحة لمدة 5 دقائق على الاقل ، حيث يساعد ذلك في التخلص من الهواء الساخن وادخال الهواء البارد الى السيارة ، الأمر الذي يسهل من مهمة مكيف السيارة عند التشغيل ، و يمكنك ايضا التواصل مع ورشة معتمده من Diamond Bright Car Care .
  • ثم بعد ذلك عليك بركوب السيارة ، وتشغيل المحرك، وترك نوافذ السيارة مفتوحة ايضاً ، ومن ثم يتم تشغيل المحرك لمدة دقيقتان او ثلاثة.
  •  ثم تشغيل مكيف السيارة على السرعة الأولى لمدة دقيقتان على الأقل ، وعليك بالاستعانة بوظيفة تدوير الهواء داخل السيارة، وفي نفس الوقت ينصح برفع زجاج السيارة حتى المنتصف ، الامر الذي يساعد كثيراً في طرد الهواء الساخن بالسيارة وادخال الهواء البارد محله .

و هناك حيل اخري مثل

  • في الخطوة الرابعة ، يمكن زيادة قوة المكيف الى السرعة الثانية مع الاستمرار في رفع زجاج السيارة قليلاً لاعلى ، واترك مسافة 5 سم من الزجاج مفتوحة، حتى يخرج باقي الهواء الساخن من السيارة.
  •  الآن حان الوقت للتحرك بالسيارة على السرعة البطيئة ، ومن ثم يمكن رفع قوة المكيف الى أعلى سرعاته ، وغلق النوافذ بشكل كلي ، وفي هذه المرحلة ستستشعر قوة المكيف وتستمتع بالهواء البارد في اسرع وقت ممكن .
  • من الوسائل الأخرى التي تسهل من مهمة مكيف الهواء في تبريد المقصورة الداخلية للسيارة ، وهي لصق المواد العاكسة على زجاج السيارة ، وهذه المواد اشبه ما تكون بالمواد الشفافة.
  • وتتلخص مهمة هذه المواد في التقليل قدر الامكان من حدة أشعة الشمس التي تخترق زجاج السيارة ، مما يساعد مكيف السيارة على التبريد بشكل أسرع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجربة

تصليح مرسيدس مصفح